أعطال افران الغاز وكيفية إصلاحها

الأفران من أهم الأشياء في المنزل ولا يمكننا العيش بدونها، فهي أصبحت من أنواع الأجهزة الشائعة والرئيسية في المنازل والمطاعم والفنادق وغيرها، لكنها دائمًا ما تتعرض لمشاكل وأعطال بسبب كثرة استخدامها. لذلك، يبحث العديد من سكان الإمارات عن أفضل شركة لإصلاح الأفران فلن يجدوا إلا شركتنا شركة الضمان الإماراتي بكل تأكيد. حيث أننا معروفين بخدماتنا المميزة في حل وتصليح أعطال افران الغاز التي نوفر لها تصليح ونقدم خدمات صيانة شاملة لأفران الغاز. لذلك يجب عليك الاتصال بشركتنا حيث نقدم أفضل خدمة إصلاح الأفران في جميع أنحاء الإمارات.

اضرار ترك أعطال افران الغاز بدون تصليح

يعرض لك خبراؤنا من فنيي الكهرباء أو الغاز في شركتنا شركة صيانة وتصليح أعطال افران الغاز في الإمارات أهم الأضرار التي تحدث عند ترك أعطال افران الغاز بدون تصليح. خاصًة أن عملية إيقاف الأفران بجميع أشكالها سواء كانت أفران غاز أو أفران كهربائية وتركها دون إصلاح يتسبب في ضرر كبير ويؤدي إلى دفع الكثير من الأموال عند عملية الصيانة.

ومن أهم الأضرار التي تقع على الفرن تكون على النحو التالي:

  1. يتأثر الفرن عند تركه فترات طويلة بدون صيانة أو تصليح إلى تراكم الشوائب بداخل الأعين والشواية وفتحات خروج النيران. مما يعيق من توزيع النار أثناء الطهي بشكل صحيح.
  2. أيضًا يمكن أن يحدث صدأ لكثير من الأجزاء الداخلية في فرن الغاز بسبب تراكم الحرارة والأبخرة عليه لفترات طويلة.
  3. كما أن وصلات أفران الغاز مع الاستهلاك يمكن أن يحدث لها انسداد وتُعيق حركة الغاز بداخلها مما يمنعه أن يصل إلى مخارج أعين الفرن.

أعطال افران الغاز التي نوفر لها تصليح

انسداد مسارات الغاز الحرارية

من المحتمل أن يكون سبب المشكلة هو وجود ارتخاء في توصيلات الفرن، أي أنها غير مثبتة بشكل جيد، وبالتالي فهي تفصل الغاز عن عنصر التسخين وبالتالي لن تعمل. ولإصلاح المشكلة، تحقق من مسارات الغاز الحرارية واعتني بالتوصيلات السلكية.

حيث تعمل آلية التحكم في الغاز نتيجة تكوين شحنة طاقة حرارية. والتي يتم توزيعها عبر السلك إلى الصمام الكهرومغناطيسي. وهذا يعرضه للانسداد في الواقع في معظم الحالات. وفي هذه الحالة يتم استبدال كامل للعنصر الذي يتخصص في توصيل الغاز.

كما يُنصح بمحاولة تنظيف مسارات الغاز الحرارية بورق الصنفرة. وسيساعد ذلك في عودة تدفق الغاز عبر مسارات الغاز الحرارية وإعادة تشغيل الفرن كما كان من قبل.

ولكن في الحقيقة من الصعب بل من المستحيل أن يستطيع الأفراد الغير متخصصين في حل مثل هذه المشكلة. لذلك عليك فقط الاستعانة بمحلات صيانة أعطال افران الغاز التابعة لنا في شركة الضمان الإماراتي والمنتشرة في جميع مدن ومحافظات دولة الإمارات.

أعطال افران الغاز

أعطال افران الغاز

عدم عمل الثرموستات بالشكل الصحيح

الثرموستات هو منظم درجة الحرارة. مما يعني أنه مسؤول عن فصل الكهرباء عن عنصري التسخين عندما تصل درجة الحرارة داخل الفرن إلى المستوى الذي حدده المستخدم.
لذلك إذا حدث هذا وانفصل الفرن أو انطفأ قبل الوقت المحدد. أي توقف التسخين، فقد يكون السبب في ذلك تلف في منظم الحرارة، ولعلاج المشكلة يجب عليك أولاً التحقق والتأكد من تلفه، ثم استبداله.

حيث أن هذا المنظم يتحكم في درجة الحرارة في الفرن. ويتم من خلاله إيقاف وتشغيل الفرن في الوقت الصحيح. فلاختبار تشغيل منظم الحرارة هذا. يجب الضبط على 150 درجة على المقياس داخل الفرن.

ثم نقوم بوضع ميزان حرارة ميكانيكي داخل الفرن حيث يساعد في تحديد العطل. ومن ثم نقوم بتشغيل الفرن وبعد 25 دقيقة نقارن المؤشرات. هل تم تسخين الفرن حتى 150 درجة. فإذا كانت الاختلافات تقتصر على 5 درجات، فهذا يعني أن العنصر في حالة جيدة وليس سبب العطل فيه. وإذا كان فرق درجة الحرارة أكثر من 5 درجات. يجب استبدال منظم الحرارة.

ذلك من خلال توفيرنا قطعة جديدة للطراز المطلوب للفرن. ومن ثم نقوم بإزالة مقبض الضبط من لوحة تحكم الجهاز. ونقوم بفك مسامير القطعة. ونلتقط صورة لمخطط الأسلاك ونوقف تشغيله.

ثم نزيل منظم الحرارة (الثرموستات) ونغيره إلى آخر جديد. ومن ثم نراجع الصورة ونقوم بتوصيل الأسلاك، وتركيب المسامير، وإعادة المقبض كما كان. ولا ننسي اختبار الجزء الجديد بنفس طريقة الجزء القديم.

اقرأ المزيد عن: تصليح بوتاجازات دبي

عدم غلق الباب بشكل جيد

تعد هذه المشكلة من أكثر العيوب شيوعًا في أعطال افران الغاز، وهي صعوبة إغلاق باب الفرن. ولحل مشكلة عدم إغلاق باب فرن الغاز. يعمل فريق العمل الخاص بنا على اتباع بعض الخطوات لإصلاحه.

حيث يقوموا بفصل الفرن وإيقاف تشغيل الغاز والتحقق من المفصلات، واستبدالها إذا لزم الأمر. واستبدال الجزء المطاطي أو السيليكون حول الباب. وأخيرًا، يجب عليك استبدال مستشعر الباب إذا لزم الأمر.

انسداد فتحات الغاز الخاصة بالموقد

احرص دائمًا على إزالة أي بقايا طعام تسقط على الفرن أول بأول. لأنها تلك التي تسبب انسدادًا في عيون الأفران. ففي حالة انسداد عيون الفرن نستخدم سلكًا معدنيًا رفيعًا يتوافق مع حجم العين أو إبرة معدنية رفيعة ونُدخلها في فتحات العين لتنظيف العيون، مع مراعاة أنه قبل ذلك نزيل أي طعام متبقي على العين يمكننا التخلص منه.

ثم نقوم بوضع بضع قطرات من التركيبات الخاصة بنا ونسكبها على الفتحات المسدودة في عيون الفرن ونتركها لفترة. وسنلاحظ أن العيون تنظف بالتدريج دون المساس بجودتها.

ومن ثم يتم استخدام فرشاة وغمسها في بعض الماء المضاف إليه الخل والليمون، واستخدمها لغسل العيون ويمكن حل هذه المشكلة بمحلول وقائي. بحيث يمنع حدوثها في المقام الأول، وذلك بالحفاظ على الفرن نظيفًا دائمًا من الأعلى حتى لا يتعرض لانسداد مره أخرى. عند انسكاب الطعام على العين ويتم إزالته مباشرة بمنشفة المطبخ.

انسداد فتحات الغاز الخاصة بالموقد

انسداد فتحات الغاز الخاصة بالموقد

انكسار وتلف ملف التسخين

يوجد داخل الفرن عنصر حماية من ارتفاع درجة الحرارة، أي في حالة تلف منظم الحرارة مثلاً، يوصل الكهرباء إلى عناصر التسخين طوال الوقت، فهذا أمر خطير، لذا فإن مصممي الأفران الكهربائية تدخلت ووضعت حلاً لهذه المشكلة.

وهو تركيب مستشعر حراري متماشيًا مع دائرة عناصر التسخين إذا حدث انكسار في ملف التسخين. عندما يحدث هذا التلف لا ينقطع الكهرباء. وعندما ترتفع درجة الحرارة، لا يستمر تسخين الفرن، ولكن من المحتمل أن يتلف هذا المستشعر وسوف تنقطع الكهرباء قبل حدوث التسخين.

ويتم حل هذه المشكلة باستبدال ملف التسخين حتى يعود الفرن بالعمل مرة أخرى كما كان من قبل. وهو ما نحرص على تقديمه من خلال شركتنا.

عدم وصول الفرن لدرجة الحرارة المطلوب

يشتكي معظم عملاؤنا في الشركة من عدم تشغيل الفرن الخاص بهم. نتيجة توقف التسخين نهائيًا أو بُطيء عملية التسخين وعدم القدرة على الوصول لدرجة الحرارة المطلوبة. حيث يحدث كل هذا بسبب بعض الأسباب الأكثر شيوعًا والتي تتمثل على النحو التالي:

قد يكون السبب هو وجود مشكلة خاطئة في تنشيط وتشغيل مفاتيح الفرن. وهي ناتجة عن كثرة سوء الاستعمال في التعامل معها مما يؤدي إلى خلل فيها وتوقفها. أي أنه لا يستجيب للتشغيل، وإذا حدث ذلك، فإن الإغلاق التلقائي لا يستجيب له إلا من خلال مفتاح الطاقة الخاص به.

ففي هذه الحالة يتم إصلاح ذلك عن طريق استبدالنا للمفتاح أو إعادة وضع الأسلاك إذا لم تتضرر بشدة. ويعد الوقت أيضًا سيصبح ذلك عاملاً في تلف الفرن إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح.

كذلك أحد العوامل التي تعمل على عدم وصول الفرن لدرجة الحرارة المطلوبة وتوقفه هو الجهد المنخفض، مما يعني عدم إمداد الطاقة بمعدل مرتفع ليقوم بالوصول لدرجة الحرارة المطلوبة وإتمام عملية التسخين بشكل صحيح.

الفرن لا يطبخ الطعام بالتساوي

هناك بعض الأسباب التي توضحها شركتنا لتجنب عدم طهي الفرن للطعام بالتساوي فإذا اتبعت تلك النصائح فتأكد أنك لن تواجه تلك المشكلة في المستقبل.

تجنب إعاقة تدفق الهواء

سبب شائع لطبخ الطعام الغير متساوي هو إعاقة تدفق الهواء في الفرن. حيث يستخدم بعض الأشخاص ورق الألمنيوم لالتقاط القطرات أو الانسكابات التي تحدث داخل الفرن أثناء الطهي. فإذا قمت بتغطية الرف السفلي بورق الألمنيوم، فسوف يمنع ذلك تدفق الهواء ويمنع الفرن من الطهي بالتساوي.

كما يمكن لرقائق الألومنيوم أيضًا خداع منظم حرارة الفرن لأنه يعكس الحرارة. مما يجعل من الصعب على الفرن الحفاظ على القدرة على التحكم في درجة الحرارة بالداخل.

كذلك يعد دوران الهواء داخل الفرن أمرًا بالغ الأهمية عند الطهي على مستويات متعددة. فمن الأفضل اتباع اقتراحات دليل المستخدم للفرن للحصول على تهوية داخلية مناسبة. وإذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، فيمكنك الاستعانة بشركتنا لصيانة أعطال افران الغاز حيث نقدم لك أفضل مستوى من الخدمة.

أعطال افران الغاز

أعطال افران الغاز

تجنب الملء المفرط للفرن

يمكن أن يؤدي الإفراط في ملء الفرن بالطعام إلى منع تدفق الهواء داخله. مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء على جانب واحد من الفرن عن الجانب الآخر.

الإبقاء على باب الفرن مغلقًا

إذا كنت تفتح باب الفرن بشكل متكرر أثناء تحضير الطعام، فسوف تنخفض درجة الحرارة الداخلية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إطالة أوقات الطهي واستهلاك الكثير من الغاز ومن الوقت في التحمير في الجزء العلوي أو السفلي للطعام. لذلك أبقي باب الفرن مغلقًا أثناء عملية الطبخ قدر الإمكان.

التأكد من الطهي على الرف المناسب

للحصول على أفضل النتائج، ضع طعامك في منتصف الفرن على الرف الأوسط. حيث أن هذا سيضمن لك توزيع الحرارة بالتساوي. ولا تقم بتغيير مكان الرف أثناء عملية الطهي والفرن ساخنًا.

التسخين المسبق عند الضرورة

غالبًا ما تتطلب المعجنات ووصفات المخبوزات درجات حرارة عالية في بداية عملية الخبز. فسيساعدك التسخين المسبق على تحقيق نتائج مذهلة من حيث جودة الخليط ودرجة التحميص. اتبع فقط التعليمات الصحيحة واترك الوقت المناسب لتسخين الفرن مسبقًا.

التأكد من توزيع خليط العجين بالتساوي

يجب أن يوزع الخليط بالتساوي في القالب أو الصينية. خلاف ذلك، قد يتم طهي أجزاء من الطعام بشكل مفرط وأجزاء أخرى لم يتم طهيها جيدًا.

استخدام أواني الخبز المناسبة

سوف تمتص أواني الخبز الثقيلة الحرارة. وقد تتسبب في تحول لون الطعام إلى اللون البني أو الأسود. فقط اختر إناء خبز بسطح لامع لمستوى تحمير أسهل.

مراعاة معايرة درجة الحرارة

إذا كان الفرن يطبخ أو يخبز الطعام بدون توزيع موحد لدرجة الحرارة، فقد يكون من الضروري معايرة درجة الحرارة. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بنا في أي وقت وسنقدم لك أفضل خدمة تنال على إعجابك.

الاستفادة من تقنية ®Surf

تشتمل العديد من الأفران على تقنية طهي Surf® التي توفر درجات حرارة موحدة للطهي في جميع أنحاء الفرن. حيث يدور الهواء في جميع أنحاء مستوى الفرن بالكامل من خلال الفتحات الموجودة على الجوانب والمروحة في الخلف، مما يضمن نتائج طهي احترافية في كل مرة.

الفرن لا يعمل ابدًا

يعد عدم عمل الفرن عند تشغيله من المشاكل المزعجة التي تواجه ربة المنزل، ويمكن حلها بسهولة من خلال اكتشاف السبب والعمل على حلها حيث نقوم في شركة الضمان الإماراتي لإصلاح أعطال افران الغاز بالكشف عن نوع الفرن وصيانته بكل احترافية.

ففي حال كان لديك بوتاجاز يعمل على الغاز، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في توصيل الغاز بالفرن أم لا، أولاً، قم بإيقاف تشغيل الفرن ثم قم بتشغيل أحد عيون الفرن في الأعلى، فإذا كان يعمل واشتعلت النار، فهذا يعني أن هناك مشكلة في الفرن ويمكن حلها بسهولة.

حيث يمكن شراء الجزء المماثل للجزء التالف من شركتنا حيث نوفر قطع الغيار الأصلية لك. وإزالة الجزء القديم وإزالة الأسلاك الموصولة به، وتركيب القطعة الجديدة بمكانها. ويعود كل شيء إلى طبيعته.

ما أهمية فحص افران الغاز بشكل دوري؟

  1. من خلال عملية الصيانة الدورية التي نقوم بها في شركتنا يتم تجنب أعطال افران الغاز والمخاطر التي تحدث في الأفران بسبب تركها متسخة وبدون صيانة.
  2. كما تساعد عملية الصيانة على حل جميع المشاكل الموجودة في الأفران والعناية بها من أجل إطالة عمر الفرن وعدم تعرضه للتلف.
  3. كذلك يساعد الفحص الدوري في تقليل أعطال افران الغاز ويعمل على حمايتها ليستمر عمل الأفران بكفاءة لمدة أطول.
  4. بالإضافة إلى أن عملية الصيانة الدورية تعمل على الحماية من أعطال افران الغاز، ويتم توفير الكثير من المال وعدم شراء أفران أخرى جديدة.

اعرف المزيد عن: تصليح مجففات في دبي

كيفية الحصول على الحل المناسب لتلف افران الغاز الخاصة بك؟

نقدم لكم من خلال شركتنا كافة خدمات صيانة وتصليح أعطال افران الغاز لجميع أنواع الأفران المنزلية. بالإضافة إلى صيانة أنواع الأفران الموجودة في الفنادق والمطاعم حيث أنها تعمل بشكل مستمر ويمكن أن تتعرض للتلف في أي وقت.

ذلك لأن الصيانة تساعد في تقليل أعطال افران الغاز المعرض لها. كما تطيل من عمر الفرن. فنحن جاهزون لتقديم خدمات الصيانة في أي وقت. لذلك عندما يتعرض الفرن لأي عطل أو مشكلة، يجب عليك الاتصال بشركتنا شركة تصليح أفران الغاز في العين لتجنب أي مخاطر.

حيث يقوم فنيو شركتنا بإصلاح أعطال افران الغاز في العين من خلال معالجة أي تسرب غاز في الفرن عن طريق اللحام أو استبدال أنابيب الغاز أو الوصلات الخاصة بها. كما أن أفران الغاز تواجه العديد من المشاكل والمخاطر عند تلفها، لذلك قامت شركتنا بإصلاح هذه المشاكل. مثل إصلاح وصيانة جميع مفاتيح التشغيل الآلي للفرن.

كذلك تتعامل شركتنا مع إصلاح الأفران من خلال استبدال جميع الأبواب والأجزاء التالفة، وتوفير العديد من قطع الغيار الأصلية لجميع أنواع الأفران في حالة حدوث عطل. بالإضافة إلى ذلك يمكننا استبدال مفصلات الأبواب التالفة أو التي تعرضت للصدأ بمفصلات وأبواب جديدة مجلفنة ومقاومة للصدأ.

أيضًا تلتزم شركتنا بالكفاءة، فنحن نتعامل مع أعطال افران الغاز بأكملها ونحرص دائمًا للوصول إلى عملائنا في الوقت المحدد لأننا نحترم المواعيد ونفضل القيام بالخدمة في الوقت المحدد.

كما أننا نساعدك في الحصول على مستوى عالي من الأمان مما يمنحك راحة البال لعدم وجود تسرب غاز من موقدك. مما يوفر أفضل حماية لسلامة عائلتك من أي خطر مفاجئ قد يحدث لك وتقلل من احتمالية حدوث أعطال.

 فني تصليح افران الغاز في الإمارات

فني تصليح افران الغاز في الإمارات

رقم فني تصليح افران الغاز في الإمارات

يقدم أفضل فني تصليح أفران الغاز في الإمارات بشركتنا عدة وسائل اتصال، حيث يمكنك التواصل معه باستخدام رقم الهاتف الخاص به أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

كما نوفر للعملاء الاستجابة الفورية بالرد على جميع الاستفسارات والأسئلة من خلال فريق عمل متكامل. حيث تُسجل خدمة العملاء جميع الطلبات وتؤكد على المواعيد معك. لأنها ترغب دائمًا في تلبية المواعيد المتفق عليها مع عملائها.

فإذا كنت بحاجة إلى خدمة إصلاح أعطال افران الغاز. يمكنك الاتصال بالخط الساخن لدينا. وسنوفر لك فني تقني متميز لتقديم هذه الخدمة في أسرع وقت ممكن. فإذا كانت لديك أي مشاكل مع أي نوع من الأفران، فسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن لتقديم خدمات تصليح أعطال افران الغاز لك. فقط اتصل بنا على الفور للتعرف على عروضنا وخصوماتنا.

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0